mazikat

R-M-all new
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملخص مباراة الزمالك وطلائع الجيش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو2
الادارة
الادارة


ذكر
عدد الرسائل : 76
العمر : 27
العمل/الترفيه : مدير الموقع
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: ملخص مباراة الزمالك وطلائع الجيش   الإثنين مارس 31, 2008 7:01 pm

الزمالك يثأر من الجيش بعد افضل مبارياته في الموسم الحالي(تحليل فنى للقاء الجيش)
2008-03-31






زمالك تي في يرد على حلاق الصحة
















addthis_url = location.href;
addthis_title = document.title;
addthis_pub = 'arabtube';





التحليل بقلم : مهندس هشام عبدالوهاب

في مباراة تعتبر الافضل للزمالك منذ بداية الموسم الحالي فاز الزمالك على الجيش بهدفين مقابل هدف ليصعد للمركز الثاني المؤهل افريقيا للمرة الاولى من فترة طويلة . .

نتيجة المباراة و انتهاءها بفارق هدف واحد لا تعكس على الاطلاق سير المباراة الذي شهد تفوق كاسح للزمالك و اهدار ما لا يقل عن عشر فرص تهديف مؤكدة على مدار المباراة لكن الانهاء السيء جدا امام المرمى ابقى النتيجة معلقة حتى النهاية . رغم التفوق الهجومي الكبير للزمالك و له اسبابه سواء من طرف الزمالك او اخطاء الخصم بقى الاداء الدفاعي الهزيل و الاخطاء الساذجة المتكررة في قلب الدفاع على وجه الخصوص علامة استفهام كبيرة خصوصا ان الذي شارك في قلب الدفاع هو الثلاثي الاساسي للفريق .

الفوز يعتبر ثأري للزمالك بعد الهزيمة في مباراة الدور الاول بنفس النتيجة و هو الفوز الاول للزمالك خلال الموسم الحالي على احد فرق مقدمة الترتيب بعد الهزيمة في كل المواجهات السابقة .

الزمالك غاب عنه للايقاف نتيجة انذارين الثلاثي عمرو زكي و محمد ابراهيم و احمد مجدي و للاصابة جمال حمزة و الغائب دائما وسام العابدي و للراحة طارق السيد .

تشكيل الزمالك في حراسة المرمى محمد عبد المنصف . ثلاثي قلب الدفاع محمود فتح الله مدافع حر ليبرو خلف اتنين مساكين بشير التابعي و عمرو الصفتي . رباعي الوسط مدافعي اطراف احمد غانم يمينا و اسامة حسن يسارا و ثنائي محور الارتكاز احمد عبد الرؤوف و محمد ابو العلا . ثلاثي الهجوم في صناعة الالعاب و المساندة خلف ثنائي الهجوم مصطفى جعفر و شريف اشرف . تشكيل الزمالك في البداية بالشكل التالي :

--------------------------------------------عبد المنصف----------------------------------------------- ---------------------------------------------فتح الله--------------------------------------------------- -------------------------الصفتي----------------------------------بشير------------------------------- اسامة--------------------ابو العلا---------------------------------عبد الرؤوف--------------------غانم ----------------------------------------------شيكابالا------------------------------------------------- -----------------------------جعفر-----------------------------------اشرف----------------------------

الزمالك خاض المباراة بطريقة لعبه المعتادة 3-4-1-2 لكن هذه المرة بفاعلية هجومية من عمق الملعب على وجه الخصوص و مساندة ايجابية من ابو العلا على فترات و ظهور جيد لشيكابالا اللاعب الحر و تحركات ممتازة من مصطفى جعفر بكرة و بدون كرة في الامام قابل هذا التقدم في الاداء من الزمالك اداء سيء جدا من الجيش على مستوى الارتكاز و عمق الدفاع امن مساحات كبيرة باستمرار و بالتالي الزمالك لم يعاني على الاطلاق في صنع فرص تهديف و رغم ذلك تبارى اللاعبون في الاهدار امام المرمى بصورة مستفزة . رغم ان الزمالك لم يتواجد كثيرا على الاطراف بعرضيات الا ان العرضيات القليلة من مدافعي الاطراف صنعت خطورة اضافية

الجديد في اداء الزمالك هو استعادة شيكابالا جزء من مستواه و هذا الجزء كان كفيل بمساندة فعالة سواء في دوره التكتيكي على الطرف الايمن او في المساندة من الخلف للمهاجمين بالاضافة ان هذه المباراة تعتبر الافضل لابو العلا من حيث المساندة الهجومية من عمق الوسط منذ بداية الموسم . الهولندي في توظيف معتاد اعطى تعليمات لشيكابالا بالتواجد اقصى اليمين باستمرار ليضم للداخل على قدمه اليسرى التي يلعب بها و لفتح عرض الملعب باستمرار و للابتعاد عن المساحات الضيقة في الاغلب في عمق الملعب قابل هذا التوظيف تعليمات من طلعب يوسف مدرب الجيش لعامر صبري لاعب الارتكاز برقابة شيكابالا رجل لرجل و هذا التكليف جاء في مصلحتنا تماما بتواجد شيكابالا على اقصى الطرف الايمن باستمرار و معه رقيبه الزمالك لم يجد اي صعوبة في اختراق عمق الملعب عن طريق ابو العلا في ظل اداء متردي دفاعيا من حسام عبد العال لاعب الارتكاز الاخر .

. احمد عبد الرؤوف اعطي واجبات لاعب الارتكاز الصريح في الوسط بينما اعطي مدافعي الاطراف احمد غانم و اسامة حسن دور هجومي بالتقدم المستمر على الطرفين ثم الارتداد السريع مع فقدان الكرة . بشير التلعي تولى رقابة حسن موسى بينما تولى عمرو الصفتي رقابة انور مسعود و من خلفهم محمود فتح الله للتغطية على الاقل نظريا لان فتح الله لم يقم باي نوع من التغطية على ارض الملعب .

الجيش خاض المباراة بتشكيل يضم في حراسة المرمى غريب حافظ . ثلاثي قلب الدفاع مدافع حر ليبرو احمد ابو مصطفى خلف اتنين مساكين حمادة علوان و عمرو عادل . رباعي الوسط مدافعي اطراف يمينا جمعة مشهور و يسارا حسن عوض و ثنائي محور الارتكاز حسام عبد العال و عامر صبري . ثلاثي الهجوم في صناعة الالعاب و المساندة ياسين عبد العال خلف ثنائي الهجوم انور مسعود و حسن موسى . تشكيل الجيش في البداية بالشكل التالي :

----------------------------------------------حافظ----------------------------------------------------- -----------------------------------------------ابو مصطفى-------------------------------------------- --------------------------علوان------------------------------------------عادل------------------------- عوض---------------------صبري----------------------------------------حسام--------------------مشهور ----------------------------------------------ياسين--------------------------------------------------- --------------------------مسعود-------------------------------------موسى--------------------------

قبل المباراة بيومين تعرض فريق الجيش لموقف صعب بوفاة احد لاعبيه ابراهيم العدوي في حادث سيارة و نطلب له الرحمة و المغفرة من الله سبحانه و تعالى . الجيش خاض المبارة المباراة بنفس طريقة اللعب 3-4-1-2 و بتكتيك متوازن بين الدفاع و الهجوم .

طلعت يوسف فرض رقابة فردية على الثلاثي الهجومي للزمالك عمرو عادل مع مصطفى جعفر و حمادة علوان مع شريف اشرف و عامر صبري مع شيكابالا اثناء هجوم الزمالك مع اعطاء حرية كبيرة هجوميا لمدافعي الاطراف جمعة مشهور و حسن عوض . اثناء هجوم الجيش عامر صبري بيتقدم لتأمين الوسط و بيتحرر حسام عبد العال هجوميا من عمق الملعب قبل ان يعود لدوره في رقابة شيكابالا مع فقدان الكرة . دفاعيا اللاعب المساند ياسين عبد العال بيرتد للوسط للمساندة دفاعيا .

بداية المباراة و مباراة مفتوحة تماما من الطرفين و مباراة في الدفاع السيء بين الفريقين . في الدقيقة 5 عرضية من اليمين يرسلها جمعة مشهور يخطيء بشير التابعي في ابعاد الكرة برأسه لاعلى و يخرج عبد المنصف و يبعد الكرة ضعيفة جدا للجناح الايسر يرسلها مدافع الطرف الاخر حسن عوض على المرمى مباشرة مستغلا تقدم منصف ترتد الكرة من العارضة . بعدها بدقيقتين ينقذ اهدار عمرو الصفتي لكرة سهلة جدا الحكم و مساعده من الغاء هدف صحيح تماما للزمالك .

ركنية للزمالك من اليمين تلعب عرضية و يبعدها الدفاع لليسار و اثناء اندفاع مدافعي الجيش للامام لكشف التسلل يرسل اسامة حسن الكرة عرضية و يقف اربع لاعبين من الزمالك في مواجهة المرمى تماما دون اي تسلل لوجود لاعب كاسر اقصى اليمين خرج متأخرا جدا لكن الصفتي يطيح بالكرة برأسه فوق العارضة و يرفع حامل الراية رايته على تسلل غير موجود .

نفس هذه اللعبة بالكربون بعدها بدقيقة على الطرف الاخر من الملعب اسفرت عن هدف للجيش . ضربة حرة مباشرة على اليمين ترسل عرضية يبعدها الدفاع و اثناء اندفاع لاعبي الزمالك للامام لكشف التسلل يخرج احمد غانم متأخرا جدا و يكسر التسلل و يسدد حسام عبد العال تصطدم بزميله المهاجم انور مسعود و تذهب الكرة للاعب المساند ياسين عبد العال في مواجهة المرمى تماما داخل الصندوق و يضع الكرة على يسار منصف هدف للجيش . خطأ فادح من احمد غانم في عدم الربط مع زملاؤه .

الزمالك اندفع هجوميا بعد الهدف بحثا عن التعديل و مع اندفاع الزمالك هجوميا تواجدت فرص تهديف و ووضع معاناة الجيش دفاعيا في العمق بالتحديد من المدافع الضعيف جدا حمادة علوان . في الدقيقة 10 فرصة تهديف كبيرة للمعادلة سريعا . محمد ابو العلا يتقدم بالكرة من الوسط و بتوقيت رائع يرسل تمريرة لوب جميلة تجاه شيكابالا المندفع في عمق الهجوم في وضعية انفراد كامل يستقبل الكرة على صدره لكنه يسدد في جسم الحارس المندفع . حكم المباراة متربص بلاعبي الزمالك بشكل غير عادي كل احتكاك شرعي مع احد لاعبي الجيش يحتسبه خطأ و اي لعبة مشابهة للخصم يتركها .

في الدقيقة 19 فرصة اخرى غير عادية ابدا . عرضية من اسامة حسن من اليسار بالمقاس على رأس مصطفى جعفر على القائم البعيد يخرج غريب حافظ في توقيت خاطيء و المرمى مفتوح على مصراعيه يلعبها جعفر برأسه فوق العارضة . مصطفى جعفر بيمر بحالة غريبة امام المرمى في الفترة الاخيرة فاقد تماما للتركيز لكنه يظل مهاجم بيمتلك مميزات كثيرة اخرى حتى لو لم يسجل بيستلم تحت ضغط و بيصنع فرص و مساحات لزملاؤه و بيمتلك حلول فردية . الزمالك مسيطر تماما على الكرة و الوسط و رغم ذلك مع هجمات الجيش القليلة دفاع الزمالك واضح تماما ارتباكه .

في الدقيقة 23 خطأ صريح ضد شيكابالا على حدود الصندوق و امام اعين الحكم الذي لا يحتسب اي شيء و يعترض اسامة حسن بشدة و ينال انذار . في الدقيقة 30 انذار لعامر صبري للخشونة مع ابو العلا . في الدقيقة 31 هجمة مضادة للجيش يستلم انور مسعود داخل الصندوق و يمرر لحسام عبد العال الخالي تماما من اي رقابة لا من احد لاعبي الارتكاز و لا من فتح الله الليبرو المفترض فيه مقابلة اللاعب الزائد من وسط الخصم يسدد حسام عبد العال عالية جدا . فتح الله عليه مراجعة حساباته مستواه في الفترة الاخيرة بعيد جدا .

انذار لاحمد عبد الرؤوف في الدقيقة 40 للخشونة . فرصتين متتابعتين للزمالك في الدقائق الاخيرة اولا هجمة جميلة جدا تنتهي عند شيكابالا على الطرف الايمن يرسل كرة عرضية منخفضة بخرج قدمه اليسرى يقابلها شريف اشرف برأسه بجوار القائم البعيد و بعدها بدقيقتين يرسل شيكابالا عرضية اخرى من اليمين يخطيء المدافع حمادة علوان في التشتيت و تمر منه الكرة بغرابة و تصل لشريف اشرف على بعد خطوات من المرمى لعبها برأسه ضعيفة جدا و سيئة جدا ابعدها الحارس لركنية في اخر احداث الشوط . الزمالك خلق اربع فرص تهديف مؤكدة و رغم ذلك تلقى مرمانا هدف من خطأ دفاعي و لم ننجح في التسجيل .

بداية الشوط الثاني او شوط التفوق الكاسح للزمالك . بين الشوطين اجرى طلعب يوسف تغييره الاول بهدف معالجة الثغرة في قلب الدفاع بسحب المدافع حمادة علوان و الدفع بايهاب توتو في الارتكاز ليتولى رقابة شيكابالا بينما عاد عامر صبري لقلب الدفاع عوضا عن اللاعب المستبدل .

ضربة حرة مباشرة للزمالك في الدقيقة 4 على بعد حوالي 30 ياردة يلعبها شيكابالا جميلة جدا يبعدها الحارس بصعوبة كبيرة و بعدها بدقيقة واحدة ضربة حرة مباشرة اخرى يلعبها اسامة حسن يبعدها الحارس و لا تجد متابعة داخل الصندوق .

في الدقيقة 11 اخيرا ترجم الزمالك سيطرته الكاملة لهدف جميل جدا عن طريق ابو العلا بعد جملة تكتيكية في الاختراق بهات و خد من العمق تستحق التوقف امامها كثيرا لاننا نادرا ما نرى جمل تكتيكية في الزمالك مع الهولندي . ابو العلا ينطلق بالكرة من الوسط و يتبادل التمرير مع مصطفى جعفر الذي يقوم بعمل ممتاز في الاستلام ثم اعادة الكرة لابو العلا المندفع داخل الصندوق يطلق قذيفة بيسراه في سقف المرمى هدف التعادل . هدف شاهدنا فيه اختراق و مساندة من العمق و ربط بين لاعبين و انهاء رائع من ابو العلا .

. ربما تكون هذه المباراة اول مباراة للزمالك منذ بداية الموسم يسيطر على الوسط تماما و ان كنت لا ارى شيء لافت في اداء الوسط دفاعيا لكن واقع الامر ان وسط الجيش لم يكن متواجد في الملعب . خطأ دفاعي فادح مرة اخرى يستلم حسن موسى تمريرة ياسين عبد العال و يراوغ بشير التابعي بطريقة بدائية و كالعادة لا توجد اي تغطية من فتح الله خلفه ينفرد حسن موسى تحت ضغط من بشير لكنه الحمد لله لعبها ضعيفة في يد عبد المنصف .

في الدقيقة 17 يجري طلعب يوسف تغييره الثاني في محاولة للتغلب على سيطرة الزمالك في الوسط بنزول عرفة عباس بدلا من المهاجم انور مسعود و يدخل البديل عرفة عباس في المدافع الايمن و يتقدم جمعة مشهور للوسط و يكتفي طلعت يوسف بمهاجم وحيد في المقدمة .

في الدقيقة 21 يجري الهولندي تغييره الاول بخروج اسامة حسن و نزول محمد عبد الله في المدافع الايمن و يتحول احمد غانم للمدافع الايسر و هو تغيير يهدف لاشراك عبد الله فقط لان احمد غانم على اليسار لا يستطيع اللعب بقدمه اليسرى .

في الدقيقة 21 مصطفى جعفر مرة اخرى بروعة يستلم على اليمين و يراوغ رقيبه عمرو عادل في مساحة ضيقة و يرسل عرضية ارضية تمر من شريف اشرف بغرابة لكن شيكابالا كان في الموعد على القائم الثاني بتسديدة يسارية على يسار الحارس و عكس اتجاه حركته هدف ثاني للزمالك . مرة اخرى مصطفى جعفر يصنع و هذه المرة شيكابالا قام بدور المهاجم المتأخر بشكل ممتاز و نجح في التسجيل . بعد الهدف بدقيقة واحدة يرسل ابو العلا تمريرة بينية جميلة من العمق لمصطفى جعفر النشط جدا على اليسار يلحق بالكرة على الخط النهائي و حاول مباغته الحارس بتسديدة في الزاوية الضيقة لكن غريب حافظ ابعدها لركنية .

في الدقيقة 26 يجري الهولندي تغييره الثاني بنزول حازم امام مكان شريف اشرف و يلعب الزمالك بمهاجم واحد خلفه شيكابالا و حازم و ما زال الزمالك مسيطر تماما و في نفس الدقيقة يجري الجيش تغييره الاخير بنزول عبد الستار صبري مكان المدافع الايسر حسن عوض و يعود جمعة مشهور للمدافع الايمن و يتحرك عرفة عباس للمدافع الايسر . في الدقيقة 30 يحتسب الحكم خطأ وهمي ضد فتح الله بعد تدخل عادي جدا يسدد جمعة مشهور قوية من حوالي 30 ياردة يبعدها عبد المنصف ببراعة لركنية .

في الدقيقة 37 ضربة حرة مباشرة على اليسار يرسل احمد غانم كرة عرضية على القائم البعيد تجاه حازم دون رقابة يلعبها برأسه ضعيفة في يد الحارس . بعدها بدقيقة واحدة هجمة جميلة جدا للزمالك سلسلة من التمريرات من لمسة واحدة من مصطفى جعفر لحازم للمدافع المتقدم محمود فتح الله يلعب كرة بينية جميلة في ظهر المدافعين للمتحرك بروعة شيكابالا في وضعية انفراد يلعبها بالعرض لجعفر و يخرج حارس المرمى من اللعب لكن جعفر لم يلحق بالكرة و المرمى خالي .

بعدها بدقيقة واحدة فرصة غير معقولة يهدرها مصطفى جعفر بعد عرضية ممتازة من احمد غانم وضعته هو و المرمى دون رقابة اطاح بها بغرابة فوق العارضة و ترتد الهجمة بكرة خطيرة للجيش و كالعادة دفاع مشروخ تماما سلسلة تمريرات بكل راحة على حدود الصندوق تنتهي الكرة عند عبد الستار صبري في مواجهة المرمى لعبها ضعيفة بيمينه انقذها عبد المنصف بثبات .

تغيير لزمالك بخروج ابو العلا و نزول الناشيء الصاعد علاء علي و ان كان الوقت لم يسعفه للتعبير عن امكانياته الا انه لاعب قوي بدنيا و جسمانيا لو اقترن ذلك بمستوى فني عالي كما نأمل سيكون لاعب مميز ان شاء الله . في الدقائق الاخيرة انفراد كامل لحازم من الوسط لكن حازم لم يقوى على الجري بالكرة و لحق به مدافع سريعا و ابعد الكرة .

نهاية المباراة بفوز للزمالك هام جدا في مسيرة البحث عن التأهل لدوري ابطال افريقيا و هذا لا يعيب في شيء بعد ضياع فرص المنافسة على اللقب . نأمل بإذن الله في تخطي عقبة افريكا سبورت العاجي في المواجهة القادمة افريقيا في مباراة صعبة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://romanciat-mazikat.yoo7.com
 
ملخص مباراة الزمالك وطلائع الجيش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mazikat :: القسم الرياضى :: رابطة مشجعى الزمالك-
انتقل الى: